هل تنوي شراء لابتوب؟

هل تنوي شراء لابتوب؟
قياسي

هل تنوي شراء لابتوب؟

اذا كنت تواجه الحيرة في شراء لاب توب او حاسوب محمول ذو إمكانيات جيدة فهذه مجموعة من النصائح والارشادات سهلة الفهم لمساعدتك عند قرارك شراء لاب توب جديد

على الرغم من التطور التكنولوجي الحادث في عالم الكومبيوتر وصدور العديد من الكومبيوترات اللوحية إلا أنه لا يمكن الاستغناء عن امتلاك لاب توب عادي أو كومبيوتر، وفي ظل الإحداثيات الكثيرة من تلك الأنواع يواجه الكثير الحيرة في شراء لاب توب ذو إمكانيات جيدة، ولذلك إليك العديد من النصائح للمساعدة في ذلك.

 

 

هل تنوي شراء لابتوب؟

هل تنوي شراء لابتوب؟

 

 كيف تشتري لاب توب الحجم الأكثر شيوعا في الأسواق هو أن تبلغ حجم الشاشة 15 بوصة ولكن إن كان سيستخدم لاب توب في حركة كثيرة فيفضل مقاس 13 إلى 14 بوصة، فالأخف وزنا أفضل في الحركة ولذلك يمكنك أيضا حينها اقتناء لاب توب ذو الحجم 11 إلى 12 بوصة.

المعالج على حسب التكلفة التي تريدها يمكن معرفة المعالج الذي تريد استخدامه، فهناك AMD E فهو أقل تكلفة ولكن لا يمكن استخدامه مع أداء المهام بشكل كبير، فإن تعددت مهامك على الجهاز فيفضل اقتناء معالج Intel. الذاكرة RAM لمواكبة  التقدم الحادث في التكنولوجيا ولأفضل سرعة للجهاز يجب ألا تقل سعة الذاكرة عن 3 جيجا بايت، وكلما زادت سعة الذاكرة كلما كان الأداء أفضل بشكل كبير كما أن الذاكرة الكبيرة تساهم في العمل بشكل جيد على أحدث أنظمة التشغيل والأفضل في هذا الوقت هو ويندوز 7. القرص الصلب يفضل وجود قرص صلب كبير من 320 إلى 500 جيجا بايت. كرت العرض هناك العديد من الأنواع الكروت العرض فمنها التي يمكن استخدامها في مشاهدة الأفلام أو التصفح، ولكن إن كان الغرض أهم من ذلك فيفضل استخدام كروت شاشة أعلى فهناك أنواع من AMD يمكن استخدامها لأداء أفضل كممارسة الألعاب الثلاثية. البطارية يفضل اختيار البطارية التي يمكنها العمل بعيدا عن التيار الكهربائي لأطول فترة ممكنة، فبذلك يمكنك اللاب توب من العمل بالخارج بصورة أفضل، ولكن في عالم اللاب توب لا يوجد أكثر من بطارية تعمل لمدة 6 ساعات فقط. شركات اللاب توب هناك العديد من الشركات الخاصة باللاب توب التي تقدم العديد من العروض، وكل يوم تقتحم عالم التكنولوجيا بما هو أفضل لديها، وكل فرد يفضل شركة معينة، ولكن الأهم هو محتويات الجهاز كما سبق ذكرها، ومن أهم تلك الشركات Dell , HP , Lenovo , Toshiba . السعر أكثر ما يؤرق من يقدم على شراء لاب توب جديد هو سعره وتكلفته، فإن كنت تمتلك مبلغ في حدود 500 إلى 600 دولار فبذلك المبلغ يمكنك الحصول على لاب توب بأفضل أداء، فهذا المبلغ يمكنك من الحصول على لاب توب بذاكرة 4 جيجا ومعالج Intel core وهذه المواصفات جيدة بشكل كبير لشراء لاب توب .

 

 

هل تنوي شراء لابتوب؟

هل تنوي شراء لابتوب؟

أما إن كان المبلغ المخصص لشراء اللاب توب أعلى من ذلك فستكن كفاءة اللاب توب أعلى أيضا، فبهذا المبلغ يمكنك الحصول على كارت شاشة، كما يمكن أن تصبح سعة الذاكرة أعلى من 4 جيجا، كما يمكن أن تصبح ذاكرة القرص الصلب أعلى من 599 جيجا بايت. ماك / ويندوز مستخدمي الماك لأول مرة يستطيعون الفصل في تلك النقطة وخاصة أن الفرق سيظهر لهم عند التغير من الويندوز إلى الماك. ولكن على الأرجح في إن الأفضل هو استخدام الويندوز بدلا من الماك، وإن لم يكن هناك أي سبب فأفضل سبب هو أن الماك يحتاج إلى الكثير من الأموال لدعمه.