هل ترتدي الحذاء بدون جوارب؟

هل ترتدي الحذاء بدون جوارب؟
قياسي

هل ترتدي الحذاء بدون جوارب؟

نحن جميعاً قد نكون مذنبين عندما نقوم بإرتداء الأحذية بدون جورب من وقت لأخر . ولكن هناك ضرر إرتداء الحذاء بدون جورب تحتاج إلي الإنتباه إليه قد تكونوا أكثر عرضة لخطر تطوير المشاكل الفطرية والإلتهابات مثل القدم الرياضي وقد حذرت كلية الطب الأمريكية من خطر إرتداء الحذاء بدون جورب . يمكن أن يكون الرجال هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمشاكل إرتداء الحذاء بدون جورب. فقد إضطر خبرا الصحة إضطروا إلي تحذير هؤلاء الأشخاص من هذا التصرف لمنع الإصابة بالفطريات وفقاً لما ذكرته تقارير تلغراف . يحذر الأطباء المتخصصين في علاج الأرجل أو صحة القدم من أن قدميك تعطي ركلة حوالي نصف لتر من العرق كل يوم . وإذا لم يكن هناك جوارب قطنية مريحة لإمتصاص العرق الزائد سوف تتسبب في مشكلة كبيرة حتي لا تكون تحت خطر الإصابة بالقدم الرياضي  والتي يمكن أن تترك قدميك مُصابة بالقرحة، التقشير، قشور القدم .

هل ترتدي الحذاء بدون جوارب؟
هل ترتدي الحذاء بدون جوارب؟

ضرر إرتداء الحذاء بدون جورب

تذكر إيما ستيفون أن من أهم المشاكل التي تواجه الإتجاه الجديد من الأحذية الضيقة يجعل الكثير من الأشخاص يتجنبوا إرتداء الجوارب وهذا ما يجعلهم يقعوا تحت خطر كبير  لتطور المشاكل الجلدية لأن إرتداء الأحذية بدون جورب لا يتسبب فقط في ظهور الرائحة الكريهة ولكن الإنتظام علي هذه العادة يزيد من خطر  مشاكل القدم مثل القدم الرياضي . وفقاً لما ذكره مركز الطب وجراحة القدم فإن إرتداء الأحذية بدون جورب يعد البيئة المثالية لنمو الإلتهابات الفطرية . فالقدم  تصدر حوالي نصف لتر يومياً من العرق والعديد من الأحذية المتاحة اليوم قد يكون بداخلها مواد جلدية إصطناعية ولا تسمح للجلد بالتنفس وعندما لا تنفس الجلد بطريقة طبيعية فإنه يصبح محاصر ما بين الحرارة والرطوبة ونمو البكتريا داخل الحذاء .

الرائحة الكريهة للأحذية الرياضية :

قد يبدو واضحاً بالنسبة لك أن أسوأ شئ يمكن أن يحدث عند إرتداء الأحذية الرياضية بدون جورب هو الرائحة الكريهة . بمجرد أن ترتدي الأحذية الرياضية بدون جورب ربما تلاحظ إنتشار رائحة كريهة في الهواء تجعلك تشعر بعدم الراحة حتي مع القيام برش الحذاء قبل إرتدائه .

تغير اللون :

عندما تستمر علي إرتداء الأحذية الرياضية بدون جورب يتحول داخل الحذاء الرياضي من الأبيض إلي الرمادي . يجب أن تأخذ هذا الأمر علي محمل الجد مقارنة مع إرتداء الأحذية بجورب. عادة ما يتم إلقاء اللوم علي العرق الذي ينتج عنه تراكم الأوساخ في القدم .

تكوين العفن :

قد لا تدرك جيداً ما هي البقع الخضراء التي توجد في أعقاب الأحذية الرياضية ولكن أعتقد بأنه العفن .بسبب تكون العرق والرطوبة وعدم التهوية الجيدة للقدم تصبح الأحذية أكثر عرضة لظهور العفن .

 تكوين البثور :

بالطبع إرتداء الأحذية الرياضية أمر مريح ولكن الأحذية الرياضية تحتاج إلي توخي الحذر عند إرتدائها وإرتداء الجوارب أيضاً  وفي حالة إرتداء الأحذية وقدميك عارية سوف تتكون البثور علي الجزء الخلفي من الكعب . حتي إذا كنت ترتدي أحذية جديدة فإن البثور تتشكل علي القدم عندما تقوم بإرتداء الأحذية بدون جورب .

 تشقق الجلد :

عندما تقوم بإرتداء الأحذية الرياضية بدون جورب تصبح بشرتك جافة وأكثر عرضة للتصدع . لان الجلد يقوم بالفرك بإستمرار مع الأحذية الخاصة بك وبالتالي تحقق خسائر كبيرة لبشرة القدم . وهذا هو السبب وراء عدم إرتداء الأحذية بدون جورب . لأن الجوارب تساعد في تلين الجلد الجاف والتخلص من التشقق بشكل طبيعي .

تخفيف الألم :

لا أحد يجب المشي حافي القدمين وعند إرتداء الجورب يمكن أن يخفف طن من المشاكل الناتجة . فأنت سوف تشعر بالمزيد من الألم عندما تقوم بالمشي حافي القدمين بسبب وجود الكثير من المخاطر الموجودة علي الأرضية وتصبح القدم معرضة لها .

هل ترتدي الحذاء بدون جوارب؟
هل ترتدي الحذاء بدون جوارب؟

 تسخين الجسم كله :

هذا صحيح يتم تسخين الجسم كله بمجرد إرتداء الحذاء بدون جورب وذلك لأن القدمين واليدين والأذنين هي المنافذ الرئيسية للحرارة في الجسم . عندما تنخفض درجة حرارة القدم أو يديك فإن بقية مناطق الجسم تعاني من إنخفاض الحرارة وبالمثل إذا عانيت من إرتفاع درجة حرارة القدم بسبب إرتداء الحذاء بدون جورب ترتفع درجة حرارة القدم .

العنصر الجمالي :

يمكن أن تكشف عن شخصية الشخص الذي أمامك ومدي شجاعته إعتماداً علي كيفية إرتداء الجوراب وطولها ولونها . لذلك، تحتاج إلي إتخاذ القرار بشأن كيفية إختيار الجورب المناسب لك .

لا يمكنك الإحتفاظ بالحذاء لفترة طويلة :

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلي إنتهاء العمر الإفتراضي للحذاء ومنها كثرة إرتداء الحذاء بدون جورب . . يمكنك زيادة عمر الإحتفاظ بالحذاء الخاص بك يجب أن تهتم بنصائح إرتداء الحذاء .

إذا كنت لا تزال مصر علي إرتداء الأحذية بدون جورب، يوصي الخبراء برش الحذاء مع مضاد للعرق في الصباح وترك أكياس الشاي الجافة طوال الليل. القيام بهذه الخطوات يساعد في إمتصاص الرطوبة الزائدة في الحذاء الخاص بك ويقضي علي الرائحة النتنة وبعد إرتداء الحذاء طوال اليوم بدون جورب قم بغسل قدميك جيداً وترك حذائك حتي يجف لمدة 48 ساعة .