طريقة سهله لعمل السينابون

قياسي

سينامون بالشّوكولاتة مكوّنات العجينة أربعة أكواب إلا ربع من الدقيق. ربع كوب من الزبدة المذابة. كوب من الماء الدافئ. ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. بيضة كبيرة. نصف ملعقة صغيرة من الملح.

ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. مكوّنات الحشوة كوب من الشوكولاتة المجروشة. ربع كوب من السكر البني. ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة اللينة. ملعقتان كبيرتان من كلٍ من: بودرة الكاكاو السادة، والبندق المجروش، والقرفة.

مكوّنات صلصة الشّوكولاتة كوب ونصف من السكّر الناعم. ربع كوب من بودرة الكاكاو السادة. نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا. القليل من الحليب.

طريقة التحضير نضع في وعاء العجانة ثلاثة أكواب من الدّقيق، والخميرة، والبيكنج باودر، والملح، ونثبت مضرب العجين، ونشغل العجانة على سرعة بطيئة لثوانٍ عدّة حتى تختلط المكوّنات مع بعضها. نضيف البيض، والفانيلا، والزبدة، والماء، ونشغل على سرعة متوسطة حتى تتشكل لدينا عجينة تنفصل عن حواف الوعاء، ثمّ نضيف الكمية المتبقية من الدقيق، ونشغل على سرعة بطيئة لثلاث أو أربع دقائق.

 

نحضر طبق وندهن فيه القليل من الزيت، ونضع فيه العجينة، ونمسح على سطح العجينة بالقليل من الزيت، ونغلف الطبق ونتركه لمدّة ساعة حتى ترتاح العجينة ويتضاعف حجمها. نحضر صواني قوالب على شكل قلب، أو صواني ذات حافّة قصيرة، ثمّ نرش على سطح القليل من الدقيق،

ونبدأ بمد العجينة عليه باستخدام الشوبك، ونمدها بحيث تصبح مستطيلة الشكل بسمك أربعة ملليمتر تقريباً. ندهن العجينة بالزبدة باستعمال سكين عريضة، ونوزع على العجينة السكر، والبندق، والكاكاو، والقرفة، والشوكولاتة، ونلف طرف العجينة على الحشو مع الضغط عليها بخفة لنصل إلى نهاية المستطيل، ونقفل طرف العجينة على الحشو ونضغط عليه ليلتصق طرف العجينة جيداً. نستخدم سكين حادة أو خيط لنقطّع العجينة إلى اثنتي عشرة قطعة متساوية.

نضع في كل قالب من القوالب قطعة من العجينة المحشوّة، ونضغط عليها بخفّة لتأخد العجينة شكل القالب. نغطّي العجينة بقطعة من النايلون، ونتركها في مكان دافئ لمدّة نصف ساعة؛ حتى يزداد حجمها ويتضاعف. نثبت الرف الشبكي في وسط الفرن،

ونسخنّه على درجة حرارة 190 درجة مئوية وندخل القوالب إلى لفرن لمدّة ربع ساعة حتى تكسب لوناً ذهبياً. في هذه الأثناء نحضّر صلصة الشّوكولاتة، ولتحضيرها نضع السّكر في طبق عميق، ونضيف إليه بودرة الكاكاو والفانيلا، ثمّ نضيف الحليب بالتدريج مع التقليب المستمر حتى نحصل على صلصة ناعمة سميكة القوام.

نخرج السينامون من الفرن ونتركه ليبرد قليلاً، ثمَّ نخرجه من القوالب ونضعه في طبق التّقديم، ونوزع عليه صلصة الشوكولاتة، ونقدّم السينامون بارداً أو دافئاً.

حشوة السّينابون المكونات ربع كوب من السّكر الأبيض. ثلاثة أرباع الكوب من السكر البني. ملعقة كبيرة ونصف من القرفة المطحونة. ثلثا الكوب من الزبدة الطرية شبة المذابة. طريقة التحضير افردي عجينة السّينابون على سطحٍ مستوٍ على شكل مستطيل. ادهني عجينة السّينابون بفرشاة بزبدة مذابة مع بقاء الطرف دون دهن للصق العجينة.

 

افردي حشوة السّينابون فوق العجينة بشكلٍ متساوٍ مع ترك الطرف دون رش الحشوة عليه ليسهُل عليكِ لصق العجينة. ابدئي بلفِّ أطراف العجينة على شكل رول حتّى تنهي العجينة كاملةً والصقيها من الأطراف. قطّعي العجينة على شكل أسطواناتٍ رفيعة، صفّيها على صينيةٍ مدهونةٍ بقليلٍ من الزّبدة واتركيها نصف ساعة لتختمر في درجة حرارة الغرفة.

اخبزي السّينابون على درجة حرارة 200 درجة مئويّة لمدّة ثلث ساعة، ثمّ حمّريها من أعلى.

زيّني السّينابون بالصّوص، وزيّنيها بعين الجّمل المجروش المبلور بالسّكر والزّبدة. قدّمي السّينابون مع القهوة واستمتعي بطعمها الرائع. صوصات السينابون المكونات الكريم تشيز صوص ربع كوب من الجبن الكريمي. ملعقة كبيرة من الزبدة الطريّة. كوب وربع من السكر المطحون. أربع ملاعق كبيرة من الحليب السائل. نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا. صلصة سكر البودرة كوب من الحليب المجفف. نصف كوب من الزّيت النّباتي. كوب من السّكر المطحون.

ملعقة من الفانييلا. صلصة سكر بالقرفة ثلاثة أرباع الكوب من الحليب المجفف. نصف كوب من الزّيت النّباتي. ملعقة كبيرة من القرفة. كوب من السّكر المطحون. ملعقة من الفانييلا. صلصة سكر بالشوكولاتة ثلاثة أرباع الكوب من الحليب المجفف. نصف كوب من الزّيت النّباتي. ملعقة كبيرة من الكاكاو بودرة. كوب من السّكر المطحون. ملعقة من الفانييلا.

طريقة التحضير ضعي جميع مكوّنات الصّوص في الخفّاق الكهربائي واخفقيها معاً حتّى تحصلي على صوصٍ كثيف أشبه بالحليب السّائل المكثّف. استخدمي الصوص بعد أن تُخرجي الصينية بخمس دقائق حتى يتشرب السينابون الصوص.