الشكولاته الساخنه

قياسي

القيمة الغذائية للشوكولاتة القيمة الغذائية 100 غرام من الشوكولاتة الطاقة 550 سعرة حرارية البروتين 0.00 غرام الدهون 32.50 غرام الكربوهيدرات 60.00 غرام الألياف 2.5 غرام السكريات 55.00 غرام

أكواب الشوكولاتة الساخنة الخاصة مدَة التحضير خمس عشرة دقيقة مدَة الطهي دقيقتان تكفي ل شخصين المكوّنات ملعقتان من بودرة مشروب البرتقال الغير محلى. ربع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة. ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة سريعة التحضير. كوب وربع من السكر البودرة. كوب ونصف من بودرة الكريمة المخفوقة. ثلاثة أكواب ونصف من مشروب الشوكولاتة سريعة التحضير.

ثمانية أكواب من الحليب البودرة الخالي من الدسم. علبة من الكريمة المخفوقة. ملعقة صغيرة من الدهن. نصف كوب من الشوكولاتة قليلة السكر. طريقة التحضير خلط المكونات السبعة الأولى معًا في وعاء كبير. حفظ الخليط في وعاء محكم الإغلاق لمدة تصل إلى ستة أشهر.

صورة ذات صلة

 

تحضير أكواب الشوكولاتة: إذابة رقائق الشوكولاتة والدهن في الميكرويف وتقليبهما إلى أن يصبح الخليط ناعماً. فرد الخليط باستعمال فرشاة المعجنات داخل أكواب الألومنيوم أو أكواب حلوى ورقية.

وضع الأكواب في صينية خبز، ووضعها في الثلاجة لمدة خمس وأربعين دقيقة إلى أن يصبح خليط الشوكولاتة متماسكاً. إزالة أكواب الألومنيوم أو الورقية قبل التقديم مباشرة وإضافة الكريمة المخفوقة. تحضير الشوكولاتة الساخنة: خلط ثلث كوب من الخليط مع كوب من الماء المغلي حتى ذوبانه ثمّ وضع كوب واحد من الشوكولاتة في كوب فخاري، وتقليبه إلى أن يتم إذابته. مشروب الشوكولاتة الساخنة مزين بكريمة بنكهة الموكا مدَة التحضير خمس عشرة دقيقة تكفي ل أربعة أشخاص المكوّنات مكونات مشروب الشوكولاتة الساخنة: السكر حسب الرغبة، ويمكن الاستغناء عنه في حال كانت الشوكولاتة حلوة جداً. نصف ملعقة صغيرة من الملح. كوب إلا ثلث من الشوكولاتة الداكنة أو الفاتحة أو المزيج منهما،

ومقطعة إلى قطع صغيرة. كوبان من الحليب كامل الدسم. مكونات كريمة الموكا: عودان رفيعان وطويلان من القرفة حسب الرغبة. رشة من بودرة الكاكاو. ملعقتان صغيرتان من القهوة سريعة التحضير المذابة في ملعقة كبيرة من الحليب الساخن والمبردة جيداً. نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا. كوب من كريمة الخفق. طريقة التحضير تحضير مشروب الشوكولاتة الساخنة: تسخين الحليب ورشة من الملح والسكر دون أن يغلي. إضافة الشوكولاتة وتحريكها جيداً إلى أن يتم إذابتها على حرارة هادئة جداً دون أن تغلي.

تحريك الخليط بسرعة باستعمال الشوكة أو مضرب يدوي إلى أن يصبح خفيف القوام. تحضير كريمة الموكا: خفق جميع المكونات معاً إلى أن تصبح خفيفة ورغوية. سكب الشوكولاتة الساخنة في الفناجين ووضع كمية من الكريمة بهدوء على سطحها. رش كمية بسيطة من بودرة الكاكاو، وتقديمها أو يمكن غرز عود قرفة في كل فنجان من أجل تحريك الخليط، وإعطاءه نكهة. مشروب الشوكولاتة الداكنة الحار مدَة التحضير خمس عشرة دقيقة تكفي ل شخصين المكوّنات ملعقة صغيرة من الشطة البودرة. ملعقتان صغيرتان من خلاصة الفانيلا. ربع كوب من الشوكولاتة قليلة السكر.

ربع كوب من السكر. ربع كوب من الكاكاو غير المحلى. لتر من الحليب. طريقة التحضير تسخين الحليب في قدر على درجة حرارة متوسطة إلى أن يغلي بشكل خفيف. إضافة الكاكاو والشوكولاتة والفانيلا والسكر وبودرة الشطة، وخفق المكونات معاً. تسخين الخليط مع التقليب بشكل مستمر لمدة ثلاث دقائق إلى أن يتم إذابة الشوكولاتة. صب الشوكولاتة في أكواب فخارية دافئة ثمّ تقديمها.

 

صورة ذات صلة

 

مشروب الشوكولاتة الساخن بالقرفة المكوّنات: اثنتا عشرة ملعقة صغيرة من الكاكاو. كوبان ونصف من الحليب. ربع ملعقة كبيرة من الفانيلا. اثنتا عشرة ملعقة صغيرة من السكر. ربع ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة. طريقة التحضير: نخلط الكاكاو والسكر جيداً، ونضيف الحليب إلى المكوّنات السابقة مع التحريك حتى ذوبان المكوّنات.

نضع خليط المكوّنات السابق على نار لتسخينه مع الاستمرار في التحريك. نضيف الفانيلا، والقرفة مع التقليب المستمر حتى يبدأ الخليط بالغليان. نسكب مزيج الشوكولاتة الساخنة في أكواب، ونزينها ببودرة الكاكاو ثمّ نقدمها.

مشروب الشوكولاتة الساخن بالكريمة المكوّنات: كوبان من الحليب كامل الدسم. ثلثا كوب من الشوكولاتة المقطعة. ربع ملعقة كبيرة من الملح. كميّة من السكر حسب الرغبة. مكوّنات كريمة الموكا: كوب من كريمة الخفق. ربع ملعقة كبيرة من الفانيلا. ملعقة كبيرة من القهوة سرعة الذوبان، والمذابة في ملعقتين صغيرتين من الحليب الساخن. مكوّنات التزيين: كميّة من الكاكاو الناعم حسب الرغبة.

أعواد قرفة رفيعة وطويلة. طريقة التحضير: نسخن الحليب، والقليل من الملح، والسكر على نار خفيفة دون أن يصل إلى درجة الغليان. نضيف الشوكولاتة إلى الحليب المسخن مع التحريك جيّداً حتى ذوبانها تماماً، ونحرص على عدم غليان المكوّنات. نستمر في تحريك المكوّنات حتى نحصل على مشروب لين وناعم.

نمزج مكوّنات كريمة الموكا حتى نحصل على مزيج خفيف. نسكب مشروب الشوكولاتة في الأكواب الخاصة، ونغطيها بالقليل من كريمة الموكا الرغويّة. نزين وجه كريمة الموكا بالقليل من الكاكاو الناعم، ونغرس في كلّ فنجان عود من القرفة لتحريك المشروب بواسطته.