الإختيار الأنسب لك في شراء اللابتوب

الإختيار الأنسب لك في شراء اللابتوب
قياسي

الإختيار الأنسب لك في شراء اللابتوب

كيف تستطيع ان نختار جهاز محمول او لاب توب جديد يناسب احتياجتك ويكون ادائه عالي وقوي ؟ كيف تقوم بشراء افضل لاب توب جديد او كمبيوتر محمول يناسب ما تريده حقاً

النصائح الاساسية  التي يحتاجها الجميع عند القيام بشراء افضل لاب توب او جهاز حاسب او محمول جديد حتى تستطيع ان تختار جهاز قوي ومميز يناسب الاعمال التي تنجزها عليه. تختلف الامكانيات التي يقدمها كل حاسوب محمول حسب متطلبات المشتري.  فهناك بعض الاشخاص الذين يحتاجون الى امكانيات قوية جدا من اجل قيامهم باعمال تحتاج امكانيات عالية مثل اعمال البرمجة والجرافيكس وغيرها من الاعمال الاخرى وهناك من يحتاجونه لاعمال خفيفة او للدراسة و بالتالي الامكانيات التي يحتاجونها تكون اقل . لكن السؤال الذي يطرح نفسه هوكيف تستطيع ان نختار جهاز محمول او لاب توب جديد يناسب احتياجتك ويكون ادائه عالي وقوي وكيف تقوم بشراء افضل لاب توب جديد او كمبيوتر محمول يناسب ما تريده حقاً؟ … لكي نتعرف على اجابة هذا السؤال فلنتابع سويا .

 

 

الإختيار الأنسب لك في شراء اللابتوب

الإختيار الأنسب لك في شراء اللابتوب

 

الاساسيات التي يجب ان تعتبرها حتى تشتري افضل لاب توب اي جهاز محمول شخصي قوي : الاسعار : هناك بعض اماكن البيع التي غالباً ما تقدم اجهزتها بأسعار كبيرة جدا لدرجة اننا بعد ان نشتري الجهاز نجد اماكن اخرى تبيع نفس الجهاز بنفس الامكانيات لكن باسعر اقل، ويرجع هذا الامر لعدم امتلاكك الخبرة المناسبة في الشراء. فكل قطعة بداخل اجهزة اللاب توب لها سعر محدد وبتغيرها يتغير سعر الجهاز. فيجب عليك عند الشراء الذهاب الى الاماكن المعتمدة والمتخصصة في بيع اجهزة الحاسب حتى تضمن الحصول على افضل الاسعار، كما يجب عليك قراءة الامكانيات الداخلية للجهاز بتمعن قبل الشراء .

الامكانيات الداخلية للجهاز : ومن تلك الامكانيات نستطيع ان نحدد جهاز اللاب توب الذي يناسب حاجتنا  سواء كانت الامكانيات متوسطة او عالية فلنتابع سويا  . اللوحة الام : وهي تسمى بالانجليزية بـ (Mother board)  وهي تعتبر اساس الجهاز فبها يتم تركيب كل القطع الداخلية كالذاكرة الداخلية (الرامة) و الهارد ديسك (القرص الصلب) و كارت الشاشة وغيرها من القطع الاخرى . وهناك الكثير من الشركات الجيدة و المضمونة في صناعة تلك القطعة وهم  (GIGABYTE ) و (ASUS ) ويتعبروا من افضل الشركات التي تقوم بتصنيعها  .

المعالج اوالبروسيسور : وهو يسمى بالانجليزية بـ (CPU – Central Processing Unit)   وهو عبارة عن عقل الجهاز واهم قطعة به بعد اللوحة الام حيث تعمل تلك القطعة على معالجة وتوزيع البيانات على باقي مكونات الجهاز الاخرى. انواعه متنوعة ومختلفة لكن الانواع الجيدة الموجودة بالسوق هي من عائلة (CORE) المصنعة من قبل شركة (intel) وانواعها i3  و i5   و i7  ويفضل اختيار البروسيسور CORE i3 لاداء افضل للاجهزة المتوسطة . الذاكرة الداخلية (الرامات)  : وهي تسمى بالانجليزية بـ (RAM – Random-Access Memory)  وبالطبع هذه القطعة هامة للغاية وعلى اساسها نعتمد على سرعة اداء الجهاز وتتراوح احجامها مابين 1 جيجا حتى 32 جيجا واكثر حتى ، فكلما زاد حجم الذاكرة كلما كان اداء الجهاز افضل يفضل اختيار رامات بحجم 4 جيجا على الاقل للاستخدام المتوسط حتى  يعمل الجهاز بصورة جيدة وسريعة . ويتم زيادتها بزيادة الامكانيات التي انت في حاجة لها افضل انواع الرامات المصنعة من قبل شركة (Kingston) . الاقراص الصلبة  : وهي تسمى بالانجليزية بـ (Hard Disks) ، وتلك القطعة هامة للغاية حيث يتم تخزين كل البيانات الخاصة بنا من صور والعاب وفيديوهات وغيرها من الملفات الاخرى بها ويتراوح حجمها من 80 جيجا حتى 1000 جيجا او ما يسمى بـ (1 تيرا بايت) واكثر حتى ، فنختار الحجم حسب الاعمال والملفات التي نريد تخزينها بها. يفضل ان يتم اختيار قرص صلب بحجم 250 جيجا بايت على الاقل  للامكانيات المتوسطة وافضل انواع الاقراص الصلبة هي المصنعة من قبل شركة (Western Digital)  . كروت الشاشة    : وهي تسمى بالانجليزية بـ (Graphics Cards)  وظيفة كارت الشاشة هي عرض البيانات من صور وفيديوهات او غيرها على الشاشة وتختلف انواعها حسب الدقة التي نستخدمها في عرض البيانات من جهاز الكمبيوتر على الشاشة وافضل الشركات المصنعة لكروت الشاشة هي شركة (Nvidia ) .

 

الإختيار الأنسب لك في شراء اللابتوب

الإختيار الأنسب لك في شراء اللابتوب

 

 

الشاشة    : وهي تسمى بالانجليزية بـ ( Screen )  وهناك الكثير من انواع الشاشات وتختلف من حيث الحجم او الدقة او النوع، فهناك شاشات LCD  و LED وهناك شاشات تعرض البيانات بدقة HD او Full HD وتختلف اسعارها باختلاف انواع الشاشة ودقتها . وهناك الكثير من الشركات التي تصنعها مثل  Samsung و LG وغيرها من الشركات الاخرى ويعتمد اختيارك للشاشة حسب الامكانيات التي تحتاجها لها . واخيراً هناك عاملين اضافيين مهمين ، الاول يتعلق بالبطارية وبسعتها ومدة عملها وهي عادة متشابهة في الاجهزة المتوسطة،  والثاني بنوع نظام التشغيل الذي ياتي مع اللاب توب الجديد (ويندوز -ماك) بعض النصائح عند شراء محمول اي شراء لاب توب جديد : 1- دائما قم بالبحث وتجميع معلومات عن الاسعار قبل الشراء حتى لا تتعرض للخداع من قبل البائعين . 2- يفضل ان تقوم بتجميع الجهاز الخاص بنفسك حتى تضمن الحصول على كل الامكانيات التي تحتاجها وحتى تضمن انواع القطع الداخلية للجهاز . 3- يجب اختيار الاماكن المعتمدة و المضمونة في بيع اجهزة الحاسب وعدم التوجه الى الاماكن الغير معتمدة حتى تضمن الحصول على جهاز جيد وتستطيع ضمان حقك مستقبلا . 4- يجب ان نتأكد من وجود بطاقة ضمان مرفقة مع الفاتورة لكل قطعة في الجهاز حتى تستفيد من تغطية اي اضرار تحدث في المستقبل حسب شروط الضمان . 5- دائما اختر امكانيات اعلى قليلا من ما تحتاجها حتى يكون الجهاز جيد في الاداء. 6- دائما اختار افضل الشركات والمتخصصة في اجزاء الحاسب وان لا تلجأ الى الماركات الغير معروفة حتى تضمن اداء جيد لتلك القطع . وبهذا تكون قد تعلمت كيف تقوم بشراء افضل لاب توب جديد او كمبيوتر محمول يناسب ما تريده حقاً وانتهينا من شرحه بالتفصيل واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المعلومات وان يشاركوها مع الاخرين حتى تعم الفائدة على الجميع .